أخبار مهمّةدولي

أردوغان لوزير خارجية الإمارات: عليك أن تعرف حدودك أيها البائس

قال الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، في ردّه على تدوينة مهينة لبلاده أعاد نشرها وزير خارجية ​الإمارات​ ​عبدالله بن زايد​، إلى أنّه “حين كان جدّنا فخر الدين باشا يدافع عن ​المدينة المنورة​، أين كان جدك أنت أيها البائس الّذي يقذفنا بالبهتان؟”، مؤكّداً “أنّنا نعلم مع من يتعامل هؤلاء الّذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص فخر الدين باشا، وسنكشف ذلك في الوقت المناسب”.

وشدّد أردوغان، مخاطباً وزير الخارجية الإماراتي، على أنّ “عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد الشعب التركي، ولم تعرف أردوغان أيضاً، أمّا أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبداً”، مشيراً إلى أنّ “بعض المسؤولين في ​الدول العربية​ يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا​ إلى التسترّ على جهلهم وعجزهم وحتّى خيانتهم”.

مع الإشارة إلى أنّ التدوينة أو التغريدة الّتي أعاد نشرها بن زايد هي الآتية: “هل تعلمون في عام 191، قام التركي فخري باشا بجريمة بحق أهل المدينة النبوية فسرق أموالهم وقام بخطفهم واركابهم في قطارات إلى الشام و​اسطنبول​ برحلة سُميت (سفر برلك)، كما سرق الأتراك أغلب مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة وارسلوها إلى تركيا؟ هؤلاء أجداد أردوغان وتاريخهم مع المسلمين العرب”.

يُذكر أنّ التوتر بين ​أنقرة​ و​أبو ظبي​ قائم منذ تداول تقارير تفيد بتورط الإمارات في دعم محاولة الإنقلاب العسكري الفاشل في تركيا في تموز 2016.

التعريفات

اترك رد