أخبار مهمّةمقالات

سوريا تتحضر لمرحلة معاقبة «إسرائيل»

سوريا لديها مخزوناً كبيراً جداً من الصواريخ الإستراتيجية

أحمد مطر – الخبر برس

لا يخفى على أحد أن الإعتداءات الإسرائيلية المتواصلة وقصف أهداف داخل الأراضي السورية باتت تضع الحكومة في موقف محرج، ولا يخفى أيضاً أن سوريا في الوقت الراهن غير قادرة على الذهاب الى معركة كبرى مع العدو الإسرائيلي لأسباب مرتبطة بحسم محاربة الإرهاب بشكل نهائي وبسط السيطرة على كل شبر من سوريا.

إلا أن اللافت في الفترة الأخيرة هي طريقة التعاطي مع الغارات الإسرائيلية، ففي حين كان يقتصر التعليق السوري على “الإحتفاظ بحق الرد” بدأنا نشهد تطور دراماتيكي في التصدي للإعتداءات، هذا الموضوع تفصّله مصادر ديبلوماسية رفيعة المستوى في حديثها لـ”الخبر برس” حيث كشفت أن “الدولة السورية تعتمد أسلوب تكتيكي بالملف العسكري الإسرائيلي وهي لم تظهر حتى اللحظة أي ردة فعل حقيقية ولا تستخدم أسلحة متطورة”.

وتضيف المصادر بأن “سوريا لديها مخزوناً كبيراً جداً من الصواريخ الإستراتيجية وهي تنتظر فقط المرحلة القادمة المرحلة التي ستعاقب فيها إسرائيل على كل قذيفة أو غارة نُفذت على الأراضي السورية”.

وتؤكد المصارد أن “الحرب الشاملة مع العدو الإسرائيلي قد تحصل في أي لحظة أو قد تُرسم خطوط حمراء في المشهد “السوري – الإسرائيلي” كالرد على الغارة بالغارة وعلى الصاروخ بالصاروخ”.

يبدو بأن سوريا قد أعدت المفاجآت، كيف لا وهي التي صمدت كل هذه السنوات وخرجت منتصرة في حين كان العالم كله يردد مقولة “أيام الأسد معدودة”.

التعريفات

اترك رد