أخبار مهمّةعربي

تفاصيل مقتل علي عبدالله صالح

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية مقتل الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح وخرجت روايات عديدة تتحدث عن طريقة ما حصل وظروفها، إلا أن الأقرب إلى الواقع هو وقوع موكب صالح المصفح في كمين محكم فكيف تمت عملية مقتل صالح ؟

بدايةً كشفت مصادر لقناة “​سكاي نيوز​” أن الرئيس اليمني السابق ​علي عبدالله صالح​ لم يقتل بالانفجار الذي استهدف منزله، بل تمت ملاحقته من قبل 20 سيارة عسكرية، ثم تم إنزاله من سيارته حيا واغتياله”، مشيرة الى أن “ميليشيات ​الحوثي​ اغتالت صالح بدم بارد، وأوامر اغتيال صالح صدرت من صعدة”.

وأفادت القناة عن مقتل الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي​ ياسر العواضي والغموض يلف مصير أمين عام حزب المؤتمر الشعبي مصير عارف زوكا.

ونشرت وسائل إعلام محلية يمنية صوراً قالت انّها للسيارة التي كان يستقلها الرئيس السابق علي عبدالله صالح لحظة مقتله، بالاضافة الى وثائق شخصية تعود اليه.

وأشارت المصادر نفسها إلى أنّ الوثائق وُجدت مع صالح إثر مقتله بهجوم للحوثيين بالقذائف الصاروخية والرصاص إستهدف سيارته حيث كان في طريقه إلى منطقة خولان مسقط رأسه.

هذا وأفاد مندوب “الخبر برس” أن حركة “أنصار الله” نفذت ​حملات​ إعتقال بحق نشطاء وكوادر من ​حزب المؤتمر الشعبي​ العام في ​صنعاء​.

التعريفات

اترك رد